كلمتنا

وزارة الصحة المغربية: تسجيل 17 حالة محتملة بكورونا تم استبعادها بعد إجراء التحاليل

وزارة الصحة المغربية: تسجيل 17 حالة محتملة بكورونا تم استبعادها بعد إجراء التحاليل

تسجيل 17 حالة محتملة بكورونا تم استبعادها بعد إجراء التحاليل

حسب وزارة الصحة المغربية فقد تم تسجيل إلى حدود الآن، 17 حالة محتملة لفيروس كورونا المستجد، لكنها “خالية من هذا الفيروس”.

وفي بلاغ لوزارة الصحة المغربية فقد أعلنت أنه في إطار خطة اليقظة والرصد الوبائي، وتنفيذا لسياستها التواصلية الشفافة، تنهي الوزارة إلى علم الرأي العام، أنه إلى حدود الساعة، “تم تسجيل 17 حالة محتملة لفيروس كورونا المستجد، وتبين بعد إجراء التحاليل المخبرية خلوها من هذا الفيروس”.

كما أن الوزارة ردت على ما أسمته بالشائعات التي تروج في بعض المواقع الإلكترونية، مؤكدة أن المغرب “لم يسجل أي حالة لمرض فيروس كورونا المستجد”.

وطلبت وزارة الصحة في بلاغها المواطنين ووسائل الإعلام عدم الانسياق وراء الشائعات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد والترويج لها، مؤكدا أن جميع المعلومات المتعلقة بالوضعية الوبائية الوطنية يتم الإعلان عنها من خلال الجهات المختصة.

أما بما يخص الطالب الذي يدرس في الجامعة الدولية، فقد أكد مستشار وزير الصحة حفيظ الزهري، أن “المعطيات التي تناسلت بخصوص إصابة طالب يدرس بالجامعة الدولية بالرباط بفيروس كورونا غير صحيحة”.

وأكد أن “الطالب وبعد نتائج فحوصات تبين أنه غير مصاب”، مشيرا إلى أنه “كان قد عاد إلى المغرب بعد زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وبدت عليه أعراض تشبه تلك التي تصاحب الفيروس”.

Summary
الاسم
نزهه ناضري
الصفة
محرر
Company
كلمتنا
Facebook
Twitter
LinkedIn

تواصل معنا على

انخرط الأن

شاهد أيضا