كلمتنا

مترو الكويت.. خمس مراحل بطول 160 كيلو متر

مترو الكويت.. خمس مراحل بطول 160 كيلو متر

مترو الكويت.. خمس مراحل بطول 160 كيلو متر

 

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري بالكويت عن خطة المشروعات الإنشائية الجديدة، ومن ابرزها هو مشروع المترو الذي سيتم انشائه على خمس مراحل بطول اجمالي 160 كيلو متر ويتضمن 68 محطة.

 

كما عرفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري ان خطه مشروع المترو هي نظام نقل سريع في المناطق الحضرية وينطلق المترو من منطقة مركز الأعمال والتجارة في مدينة الكويت إلى اتجاهات عدة.

 

كما اوضحت الهيئة العامة للطرق والنقل البري الكويتية ان المرحلة الاولى ستكون بطول 50 كيلو متر و ستربط بين مركز التجارة والأعمال مع مقطع نفقي ومحطات تحت الارض، ومطار الكويت مع امتداد نفقي و محطتين تحت الارض، ومستودع صيانه ثقيلة العربيات السكك الحديدية.

وان المرحلة الأولى سيتم تنفيذها في عدة مناطق بمحافظات عدة بحيث تشمل تنفيذ 27 محطة.

 

كما اوضحت الهيئة ان المشروع من الناحية الاقتصادية يهدف إلى تأمين نظام نقل ذي سعة عالية و يقوم بتخفيض تكلفة النقل في البلاد واختصار زمن الرحلات وتكلفتها من خلال السرعة، والسرعة العالية كما انه يستخدم معدل طاقة اقل من النقل بالباصات او السيارات الخاصة.

 

كما اوضحت الهيئة ان مبررات طلب المشروع تتمثل في توفير خدمات جديدة غير متوفرة ومواجهة القصور الحالي في خدمات النقل العام ومواجهة الطلب المتوقع في المستقبل.

Summary
الاسم
إيمان السيد
الصفة
محرر
Company
كلمتنا
Facebook
Twitter
LinkedIn

تواصل معنا على

انخرط الأن

شاهد أيضا