كلمتنا

رسميا تعداد مصر 100 مليون نسمة وفقا للائحة التعداد السكاني بالجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء المصري

رسميا تعداد مصر 100 مليون نسمة وفقا للائحة التعداد السكاني بالجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء المصري

الطفلة ياسمين توصل تعداد مصر 100 مليون نسمة وفقا للائحة التعداد السكاني بالجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء المصري

 

تم الإعلان رسميا اليوم الثلاثاء 11 فبراير وفقا للائحة التعداد السكانى بالجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء المصري وصل تعداد مصر إلى 100 مليون نسمة.

 

و فى مؤتمر صحفى عقد بمقر الجهاز، قال اللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء إن الساعة السكانية سجلت وصول تعداد السكان فى مصر إلى 100 مليون نسمة، بحسب أعداد المواليد المسجلة فى البيانات الرسمية.

 

وأضاف بركات خلال اللقاء الصحفي أن الساعة السكانية منذ بدء عملها من منتصف 2012، والتى يعتبرها الجهاز والمجتمع بمثابة جرس إنذار للزيادة السكانية، ترصد عدد سكان مصر بالداخل بحسب أعداد المواليد والوفيات، التى تسجل لحظة بلحظة عن طريق مكاتب الصحة المنتشرة على مستوى الجمهورية.

 

وأكد بركات أن هذا الرقم الذى تسجله الساعة، يأتى نتيجة التعاون المثمر والبناء بين الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء والعديد من الوزارات، أهمها وزارة الصحة والسكان ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، حيث جرى ميكنة جميع مكاتب الصحة المنتشرة فى أنحاء الجمهورية، مشيرا إلى أن هذا العمل استغرق الكثير من الوقت والمال والجهد ليصبح لدينا تسجيل مباشر لكل حالات المواليد والوفيات لحظيا.

الطفلة ياسمين هي التي سجلت الرقم 100 مليون مصري، و هي ياسمين رمضان ربيع من محافظة المنيا مركز سمالوط، هذا ما أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الثلاثاء، بعد وصول تعداد مصر إلى 100 مليون نسمة بالداخل، بحسب الساعة السكانية لجهاز التعبئة العامة والإحصاء.

Summary
الاسم
إيمان السيد
الصفة
محرر
Company
كلمتنا
Facebook
Twitter
LinkedIn

تواصل معنا على

انخرط الأن

شاهد أيضا