كلمتنا

جامعة أسيوط تنقذ حياة مريض في سابقه لها

جامعة أسيوط تنقذ حياة مريض في سابقه لها

  • ابتكار تقنيه انقاذ حياة مريض

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة اسيوط نجاح فريق طبي بقسم جراحة الأوعية الدموية بكليه الطب جامعة أسيوط في إنقاذ حياة مريض يبلغ من العمر 65 عاما يعاني من انشطار بالشريان الاورطي الصدر والبطنى وذلك باستخدام طريقة وتقنية بعد تكرار.

جامعه اسيوط واوضح الدكتور هشام ابو العيون مدرس جراحة الأوعية الدموية  ان هذه الحاله تعد رقم 14 في حالات تمدد انشطار الشريان الاورطي البطنى والصدرى وقال دكتور عثمان محمود احمد مدرس جراحة الأوعية الدموية إلى أن الحالة كانت تعاني من آلام شديده بالصدر والبطن.

وبعد فحص المريض تبين وجود انشطار بالشريان الاورطي الصدري والبطني وتم وضع خطه علاج اوليه من الأدوية لتقليل ضغط المريض من متابعة الوظائف الحيوية ولكن فشلت الادوية في تحقيق النتائج المرجوة و  السيطره على ضغط المريض لمده ثلاث اسابيع.

وكان القرار بالتدخل بالقسطره والدعامات العادية ويوجد بها مخاطر شديدة قد تؤدي جلطات امعاء وشلل نصفي وعلى الفور بدأ الفريق الطبي في وضع حل مبتكر و هو الأول من نوعه دوليا لتجنب حدوث اي اعراض للمريض.

وتم إجراء العملية وخرج المريض بصحه جيده ونجاح العملية.

يعكف حاليا الفريق الطبي لتجهيز نشر هذا الابتكار دوليه يعد سابقا لجامعة اسيوط وذلك كان بجهود دكتور حسن عبد اللطيف نائب رئيس مجلس إداره المستشفيات الجامعية وتحت إشراف الدكتور مصطفى سعد رئيس قسم جراحة الأوعية الدموية.

Summary
الاسم
نغم محمود
الصفة
محرر
Company
كلمتنا
Facebook
Twitter
LinkedIn

تواصل معنا على

انخرط الأن

شاهد أيضا