كلمتنا

اخر تطورات قضية حمزة مون بيبي : إصدار مذكرة بحث دولية في حق عائشة عياش

اخر تطورا إصدار مذكرة بحث دولية في حق عائشة عياش

اخر تطورات قضية حمزة مون بيبي : إصدار مذكرة بحث دولية في حق عائشة عياش

إصدار مذكرة بحث دولية  في حق عائشة عياش

اخر تطورا إصدار مذكرة بحث دولية في حق عائشة عياش

أصدرت السلطات الأمنية المغربية أمس الاثنين 13 يناير، مذكرة بحث دولية لإلقاء القبض على مصممة الأزياء المغربية عائشة عياش، والمقيمة حاليا بدولة الإمارات، وذلك نتيجة تورطها في قضية حساب “حمزة مون بيبي”، المختصة في النصب والابتزاز والتشهير…. القضية التي تشرف عليها الفرقة الوطنية للأمن الوطني.
ويتابع في ملف حمزة مون بيبي عدة أشخاص في حالة إعتقال من بينهم سكينة كلامور ومراسل جريدة إلكترونية ومالك وكالة لكراء السيارات وشرطي وطالب، بالإضافة إلى الفنانة دنيا بطمة واختها ابتسام في حالة سراح بكفالة مالية تقدر ب 80 مليون.

يذكر أن المغرب قد وقع في أبريل 2006، على اتفاقية التعاون القضائي مع الإمارات العربية المتحدة بموجبها يسمح بتسليم المتابعين في القضايا بالبلدين.

  • مستجدات وجديد قضية حمزة مون بيبي :

هذا وقت استدعي ما يسمى ب صوفيا إلى التحقيق كونه له معرفة ببعض أعضاء الحساب، وفي خروج إعلامي له صرح أن الفرقة الوطنية استدعته للتحقيق معه كونه كان ينشر بوستاط للحساب والحساب ينشر بوستاط لشركته الخاصة. وقال أنا لست عضو في الحساب، وأن كلامور كان يعرفها قبل أن تنشهر وساعدها ماديا في تركيا، إما معرفته بعائشة عياش فقد كانت فقط في العالم الافتراضي وقد التقى بها مرة واحدة ولكن التواصل انقطع مند مدة طويلة.
كما أن رئيس المركز الوطني لحقوق الانسان محمد مديمي صرح أن الفرقة الوطنية لحقوق الانسان قد تستدعي الاعلامي المغربي المقيم في الخارج سيمو بنبشير.

  • من هو  رجل الامن الذي كان يزود عصابة حمزة مون بيبي بالمعلومات

كشف التحقيقات التي أجرتها الشرطة القضائية مع المتهمين الموجودين في حالة اعتقال عن واحدة من الطرق التي اعتمد عليها القائمين على حساب “حمزة مون بيبي” من أجل الحصول على معلومات دقيقة ساعدتهم في عملية ابتزاز ضحاياهم وفضحهم عبر حساب الانستغرام.
هذه الطريقة كانت عبر شرطي تابع للأمن الوطني المغربي وهو معتقل على خلفية هذا الملف الشائك حيث يقوم بولوج النظام المعلوماتي الخاص بالمديرية العامة للأمن الوطني من أجل البحث عن السوابق القضائية للضحايا المستهدفين وكدا المعطيات الخاصة بهم، ليقوم بعد ذلك بإرسال هذه المعلومات إلى المتهمة الرئيسية في ملف “حمزة مون بيبي” عائشة عياش التي توجد خارج البلاد وتعمل مصممة أزياء. مقابل حصوله على مبالغ مالية.
يذكر أن الشرطي المتهم اعترف تلقائيا بالمنسوب إليه مؤكدا أنه بالفعل تعرف على المصممة وعرضت عليه مشاركتها ليستجيب وهو ما وافق عليه طمعا في تحسين وضعه المادي.
ويجدر بالذكر أن الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بابتدائية مراكش رفضت الخميس السراح المؤقت لرجل الأمن محددة الخميس المقبل 16 يناير تاريخا للجلسة الثالثة ، وهي الجلسة التي من المقرّر أن يُستدعى إليها الضحايا المفترضون في هذه القضية.
جاءت محاكمة المتهم الثامن بعد انتهاء المكتب الوطني لمحاربة الجريمة المرتبطة بالتقنيات الحديثة والتابع للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، من إنجاز البحث التمهيدي، وإجرائه مسطرة التقديم للمشتبه فيه، صباح الخميس 2 يناير الحالي، أمام نائب وكيل الملك لدى ابتدائية مراكش، والذي أحاله على المحاكمة متابعا إياه في حالة اعتقال بجنح: “الارتشاء، إفشاء السر المهني، والمشاركة في توزيع ادعاءات كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم”.
كما أن أحد الضحايا وفي خروج لها على اليوتوب ذكرت أن الشرطي المتابع كان يخفي شكايات الضحايا التي تكون ضد حساب “حمزة مون بيبي”. حيث كانت قد تقدمت بشكاية ضد الحساب عند نفس الشرطي وقت التشهير بها واتهامها من طرف الحساب كونها نصابة، مما تسبب بإلغاء خطوبتها وتسبب لها في عدة مشاكل أسرية، وقالت أيضا انها تقدمت بدلائل قاطعة في ذلك الوقت تثبث أن كلامور من بين الأشخاص المتورطين في الحساب إلا أنه لم يقوموا باستدعائها مجددا.
ولكن بعد عودة الحساب إلى الواجهة، توجهت إلى مديرية الامن من أجل معرفة إلى ما وصلت إليه قضيتها، لتفاجأت أن قضيتها ممحية الأثر ولم تسجل في معلوميات الأمن، وبعد البحث تبين أن الشرطي المتابع في قضية حساب من بيبي هو من حرر المحضر، لتقوم الفرقة الوطنية بتحرير محضرين للمشتكية. الأول بخصوص الشكاية الأصلية التي تقدمت بها من قبل، والثاني ضد الشرطي الذي أخفى هذه الشكاية

Summary
الاسم
نزهة ناضري
الصفة
محرر
Company
كلمتنا
Facebook
Twitter
LinkedIn

تواصل معنا على

انخرط الأن

شاهد أيضا