كلمتنا

اخبار الاردن : المهندسين تعتصم اليوم بعد انقضاء مهلتها للحكومة الأردنية

المهندسين تعتصم اليوم بعد انقضاء مهلتها للحكومة

اخبار الاردن : المهندسين تعتصم اليوم بعد انقضاء مهلتها للحكومة الأردنية

  • المهندسين تعتصم اليوم بعد انقضاء مهلتها للحكومة

المهندسين تعتصم اليوم بعد انقضاء مهلتها للحكومة

دعا نقيب المهندسين احمد سمارة الزغبي بعمان بالأردن جميع المهندسين العاملين في القطاعين العام والخاص بأن يشاركوا في الاعتصام الذي سيقام اليوم امام وزارة الأشغال العامة والإسكان في منطقة الدوار الثامن بعمان في الساعة الحادية عشر صباحا.
وقال نجيب المهندسين أحمد سمارة الزغبي أن جاءت دعوة الاعتصام نتيجة عدم تلقي نقابة المهندسين اي رد رسمي حكومي على الكتاب الذي تم ارسالها إلى رئيس الوزراء الذي يتعلق برفع علاوات المهندسين في القطاع العام.

يذكر ان مجلس نقابة المهندسين بعمان أصدر بيان قبل أيام للحكومة للرد على الكتاب المتعلق برفع علاوة المهندسين في القطاع العام وكانت مهلة الرد حتى مساء امس.

وجاء في الطلب المقدم من نقابة المهندسين للحكومة بأن تعدل نسبه العلاوة الفنية للمهندسين العاملين في القطاع العام الى 180 بالمئه دون اي تغيير.

وان يحصل المهندس المساعد بالدرجة السادسة على 195 ٪ ومهندس الدرجات الثالثة والرابعة والخامسة 210 ٪ ومهندس رئيسي درجة ثانية و أولى 225 ٪ ومهندس رئيسي درجة خاصة 240 ٪.

ويذكر أن عدد المهندسين العاملين في القطاع العام يبلغ وفقا لاحصائيات ديوان الخدمة المدنية 4400 مهندس حيث انهم يتقاضون رواتبهم من موازنة الحكومة ويصل عدد المهندسين العاملين في البلديات الى 8000 تقريبا.

كما اعتبر التجمع الهندسي الشبابي الوطني في بيان اصدره أمس أن دعوة النقابة للاعتصام والاضطرابات لا مبرر لها ودعي مهندسي القطاع العام الى عدم الانجرار اللي مثل هذه الاعتصامات وان يتواصلوا مباشرة مع الوزراء والمسئولين بعيدا عن تدخل النقابة التي ربما ان تستخدم هذا الملف للمناكفات السياسية.

Facebook
Twitter
LinkedIn

تواصل معنا على

انخرط الأن

شاهد أيضا