أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / محكمة الاستئناف تقضي بالإعدام للمتهم في قضية مغتصب “حنان بنت الملاح “

محكمة الاستئناف تقضي بالإعدام للمتهم في قضية مغتصب “حنان بنت الملاح “

محكمة الاستئناف تقضي بالإعدام للمتهم في قضية مغتصب “حنان بنت الملاح “

محكمة الاستئناف تقضي بالإعدام للمتهم في قضية مغتصب "حنان بنت الملاح "

قضت محكمة الاستئناف بمدينة الرباط المغربية يوم الاثنين بالإعدام لمغتصب وقاتل ما يعرف ب “حنان بنت الملاح “. وتوبع الفاعل الأصلي، بجرائم “القتل العمد مع سبق الإصرار، واستعمال وسائل التعذيب، وارتكاب أعمال وحشية لتنفيذ فعل يعد جناية، والاحتجاز المرتكب أثناءه تعذيب، وهتك العرض بالعنف، والسكر العلني، واستهلاك الأقراص المخدرة”.
وتوبع الفاعل بتهم ثقيلة وهي القتل العمد مع سبق الإصرار، واستعمال وسائل التعذيب، وارتكاب أعمال وحشية لتنفيذ فعل يعد جناية، والاحتجاز المرتكب أثناءه تعذيب، وهتك العرض بالعنف، والسكر العلني، واستهلاك الأقراص المخدرة.

بهذه التهم الثقيلة أدانت المحكمة المتهم الرئيسي “ع.ب” 48 سنة
بالإعدام، كما حكمت المحكمة على الشريك الرئيسي في الجريمة الوحشية بـ20 سنة سجنا، بينما قضت بـالحكم على 8 متورطين آخرين من بينهم مروج الشريط بخمس سنوات سجنا نافذا لكل واحد منهم.

وجدير بالذكر، أن أحداث هذه القضية المؤلمة تعود إلى شهر يونيو الماضي بعدما تداول رواد التواصل الاجتماعي شريط فيديو يوثق لحادثة التعذيب والاعتداء على الشابة حنان البالغة من العمر 34 سنة، والتي لفظت أنفاسها الأخيرة بالمستشفى متأثرة بجراحها.
هذا الحادث خلف أثار نفسية حادة لأم المجني عليها حنان التي طالبت من القضاء المغربي انزال أشد العقوبات على قاتل ومعذب ابنتها حنان.

وهذا أكدت الأم أن ابنتها الراحلة 34 سنة، كانت تتعرض للتعنيف عدة مرات من قبل المتهم، لكنها لم تستطع تقديم شكاية، كونها وحيدة رفقة ابنها العليل”.

وأضافت إن المتهم يأتي ليلا ويأخذها من قلب بيتها، وقام باحتجازها وتعنيفها، وحينما أرادت تقديم شكاية للأمن قام بتهديدها بالسلاح.

Summary
الاسم
نزهة ناضري
الصفة
محرر
Company
كلمتنا

شاهد أيضاً

خسائر كورونا : الاغلاق يقود سلسلة مطاعم بيتزا هت الي الافلاس

خسائر كبيرة سببتها جائحة كورونا بسبب الاغلاق العام الذي استمر لمدة ثلاثة شهور في العالم …