الرئيسية / اخبار / عاجل: أخيرا ورسميا قاضي التحقيق يوجه التهم لدنيا بطمة وشقيقتها، في قضية ملف “حمزة مون بيبي” وهذه هي التفاصيل

عاجل: أخيرا ورسميا قاضي التحقيق يوجه التهم لدنيا بطمة وشقيقتها، في قضية ملف “حمزة مون بيبي” وهذه هي التفاصيل

بعد ترقب كبير، أخيرا، تطورات في ملف حمزة مون بيبي، الذي خلق جدلا كبيرا في المغرب وخارجه خصوصا بعد تورط كل من الفنانة المغربية دنيا بطمة، و شقيقتها ابتسام بطمة، وعيشة عياش، و صوفيا الشكيري، المتهمات في القضية.

وجديد في القضية هو قرار أن قاضي التحقيق بابتدائية مراكش، أمر بمتابعة كل من دنيا وابتسام بطمة، وعائشة عياش، بتهم المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، بث وقائع كاذبة بعرض المس بحياة أشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذبك والتهديد. (وذلك بالاستناد إلى الوثائق التي حصل عليها “اليوم 24″).

أما بخصوص صوفيا شاكيري فأمر القاضي بمتابعتها بتهمة جنح النصب وانتحال صفة نظم القانون شروط اكتسابها، والتدخل بغير صفة في وظيفة عامة والمشاركة في التقاط و بث صور شخص دون موافقته وبقصد المساس بالحياة الخاصة والتشهير به.

وقال قاضي التحقيق، إن الأدلة غير كافية لمتابعة، دنيا باطمة بتهمة المشاركة في النصب، وكذلك بالنسبة لمتابعة ابتسام بتهمتي النصب والمشاركة فيه، وأمر بحفظ الملف إلى حين ظهور أدلة جديدة.

وفي الأخير فقد أمر القاضي كذلك بمواصلة متابعة ابتسام باطمة، وعائشة عياش وصوفيا شاكيري في حالة اعتقال، أما باطمة فأمر بمواصلة المراقبة القضائية عليها.

المصدر: اليوم24

Summary
الاسم
نزهة ناضري
الصفة
محرر
Company
كلمتنا

عن

شاهد أيضاً

وفاة الإعلامي وائل الابراشي : تفاصيل وفاة الإعلامي المصري وائل الابراشي

توفى منذ قليل  الإعلامى المصري وائل الإبراشي اليوم “الاحد” عن عمر يناهز 58 سنة  بعد …