أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / سفير الصين بالقاهرة يرد على ادعاءات تعذيب الإيجور

سفير الصين بالقاهرة يرد على ادعاءات تعذيب الإيجور

سفير الصين بالقاهرة يرد على ادعاءات تعذيب الإيجور
** عقد مساء امس سفير الصين بالقاهرة لياوليتشيانج مؤتمر صحفي بمقر السفارة لتوضيح ما يحدث لأبناء الإيجور، حيث قال انا ما يتردد على وسائل التواصل الاجتماعي عن تعذيب الإيجور هي شائعة لا اساس لها من الصحة، مشيرا إلى أن الصور والفيديوهات المنتشرة حول تعذيب الصينيين للمسلمين هي مزيفة رغم ان الذين يظهرون في الصور هم غير مسلمين، و أشار إلى ان هناك أيادي سوداء تحاول إثاره الفتن والوقيعة بين الصين والدول الاسلامية و العربية.

كما وضح ان منطقه شينجيانج التي يعيش فيها ابناء الإيجور لديهم 400 الف مسجد في هذه المنطقه اي ما يعادل مسجد لكل 500 صيني، وان الصين دولة قانون وجميع من يعيش بها يتمتع بحقوق و واجبات الدستور.
كما قال سفير الصين بالقاهرة أن تاريخ الصين لا يوجد به ما يسمى شرق تركستان، موضحا إلى أنه وقعت آلاف الحوادث الإرهابية في إقليم شينجيانغ بسبب هذه الافكار منذ التسعينات.

كما وجهه الدعوه للاعب كرة القدم الألماني مسعود اوزيل لزياره الصين للتعرف على ما يحدث بها و للتأكد أن هذه كلها اشاعات من وسائل الاعلام الغربية بعد ان نشر تعاطفه مع مسلمي الايجور وما يتم لهم من تعذيب في الصين، موضحا انه تم زيارة ميدانية لشينجيانغ لأكثر من 70 وافد أجنبى منذ نهايه العام الماضي.

كما اوضح سفير الصين بالقاهرة انا امريكا هي السبب في هذه الأزمه حيث ان وزارة الخارجية الأمريكيه انتجت فيديو تدعي فيه كيفية تعذيب الصين للمسلمين وهذا بهدف زيادة متاعب الصين وعرقله حركة التنمية.
مشيرا إلى أن أمريكا هي الدولة الوحيدة التي حظرت دخول بعض المسلمين الى اراضيها كما أن أمريكا شنت الحرب الشرسة التي خلفت آلاف القتلي في العراق وافغانستان وليبيا وسوريا وأشار إلى أن العالم سيكون بأفضل حال بدون أمريكا.

كما اضاف سفير الصين بالقاهرة أن أمريكا هي التي تصدر الفوضى في العالم العربي بمسمى الديمقراطية وانها تستخدم الإنترنت لكل هذه الشائعات.

Summary
الاسم
إيمان السيد
الصفة
محرر
Company
كلمتنا

عن

شاهد أيضاً

أزمة سد النهضة : أول رد من رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد علي تصريحات ترامب بالأمس

  جاء اول رد من رئيس الورزاء الإثيوبي، آبي أحمد، اليوم السبت بعد تصريحات الرئيس …

اترك تعليقاً