الرئيسية / عالم الصحة / جدري القرود في المغرب : المغرب يعلن رصد 3 حالات مشتبه في إصابتها بجدري القرود

جدري القرود في المغرب : المغرب يعلن رصد 3 حالات مشتبه في إصابتها بجدري القرود

المغرب يعلن رصد 3 حالات مشتبه في إصابتها بجدري القرود

جدري القرود

عاجل وزارة الصحة تعلن تسجيل 3 حالات إصابة مشتبهة بجدري القردة في المغربأعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، الاثنين، تسجيل 3 حالات مشتبه في إصابتها بجدري القردة.

وأفادت الوزارة أن هذه الحالات الثلاث توجد في صحة جيدة، وتحت الرعاية الصحية والمراقبة، وخضعت للتحاليل الطبية في انتظار النتائج.

ماهو جدري القرود وماهي اعراضه

يتواصل انتشار مرض جدري القرود في العديد من دول العالم، في ظل قلق ينتاب العلماء من انتشاره الأسرع من المتوقع، رغم أنه يفترض أنه يتفشى بصعوبة بين البشر، كما طرحت تقديرات من قبل الجهات الطبية الغربية حول علاقته بالمثلية الجنسية.

 

يتولد مرض جدري القرود نتيجة فيروس مشابه للجدري، الذي أُعلِنَ أنه قُضِيَ عليه عالمياً في عام 1980.

 

وتجاوز عدد حالات الإصابة المؤكدة بمرض جدري القرود 80 حالة في 12 دولة على الأقل، وقالت منظمة الصحة العالمية إن هناك نحو 80 إصابة مؤكدة و50 حالة أخرى قيد الفحص.

 

وأبلغت بريطانيا عن 11 حالة جديدة في 20 مايو/أيار 2022، أي أكثر من الإجمالي في الأسبوعين الماضيين. كثير منهم ليس لديهم روابط بالسفر إلى إفريقيا حيث يوجد المرض، مما يعني أنه نُقِلَ محلياً.

 

وأثارت الحالات المكتشفة القلق في الأوساط البريطانية، لأنه تاريخياً تم اكتشاف ثماني حالات فقط في بريطانيا، كانت الأولى في عام 2018، حسب صحيفة “الغارديان” البريطانية.

 

في الماضي، كانت الحالات المتفرقة تأتي من الخارج. كل هذا ينذر بالخطر، لكن العالم ليس عاجزاً على الإطلاق في مواجهة الفيروس، حسبما ورد في تقرير لمجلة The Economist البريطانية.

 

 

 

شاهد أيضاً

جدري القرود بين البشر

جدري القرود :  كيف ينتقل جدري القرود؟ جدري القرود اسبابه ؟

ما جدري القرود؟ جدري القرود مرض فيروسي نادر وحيواني المنشأ (ينقل فيروسه من الحيوان إلى …