أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / المغرب : توقعات حالة الطقس بالمغرب ليوم الجمعة 22 ماي 2020

المغرب : توقعات حالة الطقس بالمغرب ليوم الجمعة 22 ماي 2020

توقعات حالة الطقس بالمغرب ليوم الجمعة 22 ماي 2020

توقعات أحوال طقس

حسب تتوقعات مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، فاليوم الجمعة، سيتميز بطقس حار بالسهول الواقعة غرب الأطلس ومنطقة سوس وجنوب المملكة، مع تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية فوق سواحل وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى وذلك خلال الصباح.

أما فترة الظهيرة، ستعرف تمركز سحب ركامية وغير مستقرة شيئا ما فوق مرتفعات الأطلس الكبير وسفوحه الشرقية مع نزول قطرات مطرية وبروز رعد متفرق، عدا ذلك.

أما باقي أرجاء المملكة ستبقى الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب.

كما ستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية، من الشمال بالسواحل الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة والجنوب الشرقي، بينما ستكون شمالية في معظمها بباقي الأرجاء.

هذا ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 7 و 13 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 22 و 26 درجة بالجنوب الشرقي وبشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 17 و 22 درجة بباقي الجهات.

بالمقابل ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 26 و 33 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية وبالقرب من السواحل، وما بين 32 و 36 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية والشاوية ودكالة وعبدة، وما بين 35 و 41 درجة بكل من الغرب ومنطقة طنجة واللوكوس والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وداخل منطقة الشاوية ومنطقة سوس وبداخل الأقاليم الجنوبية للمملكة.

أما حالة البحر فسيكون هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين رأس سبارتيل والدار البيضاء، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

والعلم لله

شاهد أيضاً

سعر الدولار اليوم في مصر : تعرف على سعر الدولار ليوم 01-06-2020 في البنوك المصرية

استقر سعر صرف الدولار لليوم الثامن علي التوالي مع تعاملات صباح اليوم الاثنين 1_6_2020 ويتم …