أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / المغرب : بسبب البؤر الصناعية لفيروس كورونا بطنجة تعرف على قرار والي جهة طنجة

المغرب : بسبب البؤر الصناعية لفيروس كورونا بطنجة تعرف على قرار والي جهة طنجة

 امهيدية يقرر إغلاق الوحدات الصناعية إلى غاية 12 غشت المقبل، بعد ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بسبب البؤر الصناعية

قررت السلطات المحلية، بمدينة طنجة، اليوم الثلاثاء، إغلاق الوحدات الصناعية إلى غاية 12 غشت المقبل، وذلك بسبب الارتفاع الكبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المدينة.

وتم اتخاذ هذا القرار بعد اجتماع والي جهة الشمال السيد محمد امهيدية مع رؤساء المنطقة الصناعية والحرة، بعد المستجدات التي عرفتها الوضعية الوبائية الغير المطمئنة في المدينة خصوصا والمغرب عموما، حيث تبين أن البؤر الصناعية كانت سببا في ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وفي بلاغ للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أمس الاثنين، اعتبرت أن عدم احترام المصانع للقواعد الصحية الوقائية، والاحترازية، فاقم الوضع الوبائي في المدينة.

وقالت الجمعية أن: “البؤر الصناعية شكلت مصدرا رئيسيا لانتقال العدوى بين المواطنين، بسبب إرغام العاملات، والعمال على الاشتغال في ظروف عمل جد سيئة، لا تحترم القواعد الصحية الوقائية، والاحترازية، ومعايير التباعد الاجتماعي، وذلك في استخفاف تام بحياتهم، وصحتهم، وصحة عائلاتهم”.

وطلبت الجمعية من السلطات المحلية إلى اتخاذ التدابير اللازمة للحد من تفشي وباء كورونا في مدينة طنجة، وذلك عبر الإغلاق الفوري للمعامل، والمصانع المعتبرة بمثابة بؤر للفيروس، وتعقيمها، في مقدمتها شركة “رونو” على غرار قرار إغلاق المحكمة التجارية بعد ظهور إصابة واحدة بفيروس كورونا المستجد.

شاهد أيضاً

العقوبة التي قررتها المحكمة ضد حنين حسام وموده الادهم وانهيار والد حنين بعد صدور الحكم

قضت المحكمة الاقتصادية بالعاصمة المصرية القاهرة، اليوم الاثنين، بمعاقبة كل من حنين حسام ومودة الأدهم …