أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / الصين ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا الجديد إلى 1869 حالة وفاة.

الصين ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا الجديد إلى 1869 حالة وفاة.

يبدو أن فيروس كورونا أقوى بكثير من نتصور، فرغم المجهودات المرطونية التي تقوم بها السلطات الصينية، فكورونا مازال يضرب ضريته، حيث كشفت الأرقام الرسمية التي نشرت اليوم الثلاثاء، أنّ حصيلة الوفيات الناجمة عن الفيروس المستجد تخطت 1800 شخص في الصين القارية، منها 93 شخص في مقاطعة هوباي.
كما أحصت السلطات الصحية في المقاطعة التي بدأ منها انتشار الفيروس، لتسجل إصابة 1807 حالة جديدة اليوم، في تراجع عن إحصائية الإثنين.
وبهذه المعطيات الجديدة سيصل العدد الإجمالي إلى 72.300 إصابة على الأقل في الصين.

نفس المعطيات تبين كما قلنا سابقا أن فيروس كورونا أقوى مما منصوره، حيث أن العدد الإجمالي لمن لقوا حتفهم جراء الفيروس الشبح حتى الآن أعلى من عدد الاشخاص الذين ماتوا في البر الصيني وهونج كونج عامي 2002 و2003 بسبب فيروس سارس.
لكن رغم ذلك فالسلطات الصينية تقاوم هذا الفيروس وكل يوم تأتي بمستجد أو بقرار أو بتقنية جديدة لتخطي هذه الأزمة. وكآخر إجراء أو قرار فقد أعلنت الصين إعفاء بعض التجهيزات الطبية الأمريكية المستوردة من رسوم جمركية عقابية فرضتها سابقا خلال حربها التجارية مع الولايات المتحدة، لتتمكن من احتواء وباء فيروس كورونا المستجد بشكل أفضل.

وحسب اللائحة التي نشرتها لجنة الرسوم الجمركية في الحكومة أن معدات تستخدم لنقل الدم أو لقياس الضغط الشرياني ستعفى من رسوم جمركية اعتبارامن الثاني من مارس.

Summary
الاسم
نزهه ناضري
الصفة
محرر
Company
كلمتنا

شاهد أيضاً

موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2020 : تعرف علي مواعيد صرف مرتبات شهر سبتمر مقسمة على 3 أيام

تعرف علي مواعيد صرف مرتبات شهر سبتمر مقسمة على 3 أيام موعد صرف مرتبات شهر …