أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / إيرباص تتعهد بزيادة أرباحها بعد خسائر ناجمة عن تسوية

إيرباص تتعهد بزيادة أرباحها بعد خسائر ناجمة عن تسوية

إيرباص تتعهد بزيادة أرباحها بعد خسائر ناجمة عن تسوية

إيرباص تتعهد بزيادة أرباحها بعد خسائر ناجمة عن تسوية

وفقا لرويترز، قالت شركة إيرباص اليوم الخميس إن توقعات ضعيفة لمبيعات طائرة النقل العسكري أدت إلى تكلفة 1.21 مليار يورو، وأن هذا البند سيواصل التأثير السلبي في السنوات المقبلة.

كما تعهدت شركة إيرباص بتسليم أكبر عدد من الطائرات وتحقيق أرباح تشغيلية أعلى هذا العام، بعد تسوية دولية في قضية رشوة ومشاكل في طائرة النقل إيه400إم بما كبد المجموعة 1.36 مليار يورو (1.48 مليار دولار) خسارة صافية في 2019.
ترجع خسارة العام بأكمله أيضا إلى مخصصات لتسوية أبرمت الشهر الماضي مع ممثلي ادعاء بقيمة أربعة مليارات دولار تتعلق بممارسات فساد سابقة.

وقال الرئيس التنفيذي جيوم فوري إن إيرباص حققت “أداء ماليا أساسيا قويا بالفعل”.
وأضاف جيوم أن إير باص ستركز هذا العام على تحسينات في التشغيل والتكاليف إلى جانب “إعادة ترسيخ ثقافة شركتنا”

و أن الأرباح التشغيلية المعدلة، المستثنى منها التكاليف والبنود غير المكررة، ارتفعت 19 في المئة إلى 6.95 مليار يورو وستتجاوز 7.5 مليار في 2020. وزادت الإيرادات 11 في المئة إلى 70.48 مليار.
وتضرر الأرباح بسبب الطائرة إيه400إم يضاف إلى مليارات من التكاليف السابقة لأكبر مشروع عسكري في أوروبا والذي أصبح شوكة مالية في خاصرة إيرباص منذ أكثر من عشر سنوات.

وقالت إيرباص إن المشروع سلّم 14 طائرة في 2019، في الموعد المحدد، لكنه يواجه الآن عقبات تمثل “تحديا متزايدا” مثل التمديد المتكرر لحظر الصادرات الألمانية إلى السعودية.

شاهد أيضاً

مقتل إسلام عبدالحميد لاعب الإسكندرية للبترول في مشاجرة

تفاصيل مقتل إسلام عبدالحميد لاعب الإسكندرية للبترول في مشاجرة حاول فضها

مقتل إسلام عبدالحميد لاعب الإسكندرية للبترول في مشاجرة حاول فضها توفي لاعب إسكندرية للبترول السابق …