أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / ما هي الأمراض التي تزيد مخاطر تعرضك لمضاعفات فيروس كورونا المستجد؟

ما هي الأمراض التي تزيد مخاطر تعرضك لمضاعفات فيروس كورونا المستجد؟

وفقاً لموقع “Health” صدرت تقارير من منظمة الصحة العالمية أو مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) أن بعض الأشخاص هم أكثر عرضة لمضاعفات صحية خطيرة بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ، وهم الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة خطيرة مثل السكري و أمراض القلب، و سوف يعرض لكم موقع كلمتنا فى هذا المقال على كيفية تأثير الإصابة بـأمراض مزمنة على صعوبة المواجهه لفيروس كورونا المستجد.

*أمراض القلب*

يميل الأشخاص المصابون بأمراض القلب إلى الإصابة بأمراض كامنة أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول والسكري وأمراض الرئة، مما يضعف أنظمة المناعة في الجسم ضد العدوى الفيروسية.

وقال الدكتور ويليام مؤلف كتاب ” التغلب على المرض” :

كيف يمكن لجسدك أن يشفي نفسه” أن “الحمى المرتبطة بـ COVID-19 تضع ضغطًا إضافيًا على متطلبات التمثيل الغذائي في الجسم ، مما يؤكد على ضعف القلب بالفعل، كما أن الالتهاب الرئوي من كورونا يجعل من الصعب على الرئتين أكسجة الدم، وهذا يضع المزيد من الضغط على القلب. “

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يتسبب الالتهاب الناجم عن العدوى في تلف بطانة الأوعية الدموية التي يضخ القلب من خلالها الدم.

في فبراير الماضي أصدرت الكلية الأمريكية لأمراض القلب نشرة لتحذير المرضى من احتمال زيادة خطر COVID-19 الذي يتضمن احتياطات إضافية لاتخاذها مثل:

البقاء فى المنزل وممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي صحي للمساعدة في تقوية القلب.

*أمراض الجهاز التنفسي المزمنة*

أمراض الجهاز التنفسي المزمنة والتي تشمل الربو وارتفاع ضغط الدم الرئوي وأجزاء أخرى من الرئة يحتاج الأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي الحادة أن يكونوا متيقظين بشكل خاص بشأن فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 لأن أحد المضاعفات المحتملة هو الالتهاب الرئوي.

قال الدكتور لي أن “الالتهاب الرئوي يضر بالرئة التي تنقل الأكسجين إلى الجسم وفي المرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي المزمنة يمكن أن تكون قاتلة”.

كما أصدرت مؤسسة COPD المزيد من النصائح للأشخاص الذين يعانون من مرض الانسداد الرئوي المزمن (مثل التهاب الشعب الهوائية المزمن أو انتفاخ الرئة)

يشمل هذا توفير ما لا يقل عن 30 يومًا من جميع الأدوية المطلوبة في متناول اليد.

*مرض السكري*

الفيروس التاجي خطير جداً على مرضى السكري هذا بسبب ضعف جهاز المناعة بحيث يصعب على الجسم محاربة الفيروس التاجي هذا وفقًا لمؤسسة السكري الدولية (IDF).

كما قد تزدهر الفيروسات أيضًا عندما تكون مستويات الجلوكوز في الدم مرتفعة.

يعاني مرضى السكري من ارتفاع مستويات الالتهاب في جميع أنحاء أجسامهم وهو عامل خطر آخر.

وقالت ماريا بينا مديرة خدمات الغدد الصماء في أطباء فورست هيلز :

​​”إذا كنت مصابًا بعدوى فيروسية يمكن أن تتحول إلى التهاب رئوي أسهل لأن مرض السكري نفسه مرض التهابي”.

يجب أن تكون مراقبة مستويات الجلوكوز في الدم أولوية لأن أي نوع من العدوى يمكن أن يرفع مستويات السكر في الدم.

الاكتئاب والقلق

لا يؤثر فيروس كورونا فقط على الأشخاص الذين يعانون من أمراض جسدية مزمنة لكن يمكن أن يكون له تأثير خطير على الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية والنفسية مثل القلق والاكتئاب حتى إذا لم تكن مصابًا بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

الخوف من الفيروس وجميع التغييرات التي يسببها يرفع مستويات القلق للجميع ، ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من اضطراب القلق فإنه أسوأ بكثير”.

قال جيل سالتز أستاذ الطب النفسي المساعد في نيويورك أن الأشخاص الذين تمكنوا من علاج اضطراب القلق قد ينتكسون وأن أولئك الذين يعانون بشكل نشط قد تكون أعراضهم أسوأ.

وأضاف جيل سالتز : “القلق يزيد من تفاقم الاكتئاب ، خاصة أولئك الذين يكون اكتئابهم من النوع المضطرب ، وهو نوع فرعي من المرض يتميز بسلوك عصبي قلق و سريع الانفعال.

وأوصي دكتور سالتز بممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة كل يوم وتجربة تقنيات الاسترخاء مثل التنفس العميق للتقليل من القلق ووضع جدول زمنى يومي وهذا يعني الاستيقاظ في نفس الوقت الذي تقوم فيه عادة والاستحمام وارتداء الملابس وخلق جدول زمني والالتزام به والحفاظ على معدلات النوم الطبيعي.

Summary
الاسم
إيمان السيد
الصفة
محرر
Company
كلمتنا

شاهد أيضاً

أسعار الذهب : ارتفاع كبير في سعر الذهب اليوم الثلاثاء 4_4_2020

شهدت اسعار الذهب اليوم الثلاثاء 7ابريل ارتفاعاً كبيرا نتيجة ارتفاع السعر العالمي للمعدن النفيس ويواصل …